نصائح هاكر على الأمن السيبراني

كل يوم نقرأ عن هجوم آخر على Microsoft أو HBO أو Apple. لقد أصبح منتشرًا إلى درجة أن لا أحد يتفاعل معه. وهذه هي مجرد حوادث صاخبة ذكرت في الأخبار.
هجمات ملايين وكسور تحدث كل عام، ولكن لا يتم الإبلاغ عنها في وسائل الإعلام.
في عصرنا ، عندما لا يزال الشك في الأمان الرقمي ، تحتاج إلى القيام بكل شيء لحماية بياناتك الشخصية من الهجمات السيبرانية. قدم مستخدم مجهول https://null-byte.wonderhowto.com/ بعض النصائح لهذا:

الخطوة 1: استخدم كلمات مرور أقوى
كلمة المرور هي خط الدفاع الأول في هذه الحرب الرقمية بين المتسللين والضحايا المحتملين. يستخدم معظم الأشخاص كلمات المرور البسيطة التي يمكن للمتطفلين فك تشفيرها في غضون دقائق أو ساعات.

الخطوة 2: استخدام المصادقة بخطوتين
باستخدام المصادقة بخطوتين ، فإنك تقلل من فرص المتسللين في اختراق حسابك. لذا ستكون بياناتك أكثر أمانًا.

الخطوة 3. لا تنقر على الرابط المريب
آمل ألا يكون ذلك ضروريًا ، ولكن لا تنقر أبدًا على الرابط المرسل إليك في البريد الإلكتروني. حتى إذا كان هذا خطابًا من صديقك أو رسالة من أحد البنوك ، فلا تنقر أبدًا على الرابط في البريد الإلكتروني. أيضًا ، إذا كسرت حساب بريد إلكتروني لأصدقائي ، يمكنني حينئذٍ إرسال رسائل بريد إلكتروني من حسابه / بها إلى روابط خبيثة ستمنحني إمكانية التحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، يمكنني سرقة أي معلومات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بما في ذلك كلمات المرور الخاصة بك إلى حسابات أخرى (البنك ، والوساطة المالية ، وحسابات البريد الإلكتروني الأخرى). ثم يمكنني بيع كل شيء في السوق السوداء.

الخطوة 4. تتبع المكان الذي تقوم بتنزيله ومنه
من السهل إدخال برامج ضارة في الموسيقى والأفلام والمستندات والملفات الأخرى. هذا يعني أنه عند تحميل الملفات ، سوف تعطيني سهولة الوصول إلى النظام الخاص بك.

الخطوة 5: قم بتحديث النظام والتطبيقات الخاصة بك
يتم الكشف عن ثغرة أمنية جديدة يومياً على نظام التشغيل (Windows 7،8 أو 10 ، Linux ، Mac OS X) وتطبيقاتك (Word ، Excel ، Flash ، IE8 ، Adobe Reader ، إلخ). عندما يتعرف مطورو البرامج مثل Adobe و Microsoft و Apple على هذه الثغرات ، يقومون بعد ذلك بتطوير "تصحيحات" لإغلاق هذه الثقوب في الأمان. يطلقون هذه البقع في التحديثات التي يتم تقديمها لك. تحتاج إلى ترقية لتكون آمنة!

الخطوة 6. استخدام منتجات مكافحة الفيروسات ولا ننسى لتحديثها
مرة أخرى آمل أن تكون هذه النصيحة غير ضرورية. يجب أن يكون لدى الجميع شكل من أشكال برامج مكافحة الفيروسات في نظامهم. برامج AV ليست مثالية ، لكنها بالتأكيد أفضل من لا شيء.

الخطوة 7. لا تستخدم Adobe Flash
يستخدم Adobe Flash Player على كل أجهزة الكمبيوتر وحتى أجهزة Android. بدونها ، عندما تذهب إلى موقع ويب يحتوي على فيديو أو رسوم متحركة ، ستحصل على رسالة شريرة تحتاج إلى تثبيت Flash Player وشاشة فارغة. يعد Flash Player أحد الأجزاء المفضلة من الشفرة للتصدع من قِبل المتسللين. أعلم أن هذه خطوة جذرية ، ولكن إذا كنت تريد حقًا التأكد من أمان بياناتك ، فأزل Flash Player من جهاز الكمبيوتر والجهاز اللوحي والهاتف الذكي.

Aucun commentaire: